السبت، 11 فبراير، 2012

الحقيقة اسمهاباسل




الحقيقة اسمها باسل 9

(9)

في غرفة العناية المركزة كان المشهد مرتبك...وخارجها الام في قلق بليغ...تري هل سينجو منها باسل؟؟!
حاول الاطباء بكل جهدهم كي ينجو من هذا الاضطراب ،وبعد مرورحولي 20 دقيقة في غرفة العناية المركزة خرج الطبيب، ليعلن خبر نجاة من هذاالاضطراب...لكنه ايضا دخل في غيبوبة ..!!
وفي هذه المرة كانت امل ترسم رسمة مختلفة..،رسمت باسل وهو ممدد وكأنه يحاول ان يقول شيئا ولكن هناك من يكمم فمه...يحاول ويحاول ..لكنه لا يستطيع..، وهناك من يجثو علي صدره..وفي نفس الصورة ، كريم يمد يده الي باسل ليأخذه معه ، ووالده يحاول ان يبقيه!!
رأت الام الرسمة وفزعت من معاانيها ، وقالت لامل :
(ادعي ربنا ياامل ان باسل يقوم بالسلامة ،ويفضل معانا يا حبيبتي، مش انتي بتحبي باسل وباسل بيحبك؟؟ خلاص يبقي دعي ربنا انه يفضل معانا وميروحش لكريم....!!)

ابتسمت امل وقالت: (مش كريم عند ربنا!!....وباسل بيحب ربنا اناسمعته بيقول كدة...ولو بيحب ربنا وعاوز يروحله مااشي ...يروح ويجبلنا كريم...عشان انا كريم وحشني اووي)

-احتضنت الام امل وهي تبكي بكااء شديدا ، وتدعوالله ان يستيقظ باسل من الغيبوبة، فليس من السهل ابدا ان تفقد باسل وكريم دفعة واحدة.... "يــارب"...هذا كل ما تستطيع فعله، وهل لنا ولها سواااه!!

وصل "عم امين" ومحمد الي محافظة بورسعيد...لكنهم لم يستطيعوا دخول المدينة ، فالمدينة محاصرة بكل معاني الكلمة ،من المستحيل ان تدخل اليها مهما كان هدفك !!
لكن ما ان رأوا ان اللوحات المعدنية للسيارة تحمل ،نمرقاهرية حتي سمحوا لهم بالمرور...!!

هذا العنف كان موجه لابناء بورسعيد من الدرجه الاولي كنوع من العقاب المجتمعي لهذاالجزءمن ارض الوطن ، لكن هل قام كا اهالي بورسعيد بقتل المشجعين ؟؟؟
لا اعتقد هذا ، فالواقع الذي رأه عم امين غير ذلك...
لقد رأي عم امين مساء هذا اليوم (الجمعه) مظاهرات تتبرأ مما حدث ، بل انه سمع مثلما سمعت بورسعيد كلها عن هذا "البلطجي" الذي استأجره نائب سابق في الحزب الوطني ،والذي قاماهالي بورسعيد بالقبض عليه..واعترف باعترافات خطيرة...لكنه سينكرها بعد ذلك..!!
ذهب عم امين الي المستشفي  في حي الشرق ، تحدث مع الطبيب الذي اخبره بسوء حالة باسل...وان باسل يصارع كي يبقي علي قيد الحياه....لكن مايبقيه حتي الان يتنفس هي الاجهزة الصناعية....و اذا ماازيلت عنه الاسلاك سوف ينتقل الي رحمه الله...!!

المشاهد متكررة...نفس الطريقة...ابن في الثامنة عشرة من عمره يلقي مصرعه اثر حادث مدبر في مباراةكرة قدم...في ظل حكم عسكري لا يستطيع تأمين مباراة!!
وشرطة لعبت دورالمتفرج...ولم تقوم بعملها بل انها هي من سمح بدخول الاسلحة والادوات التي قتل بها هؤلاء الابرياء.......اصبح ثأر عم امين ثأرين...مع المجلس العسكري...والشرطة الفاسدة....!!

قضي ليلته في المستشفي...وفي الصباح الباكر ذهب هو ومحمد الي الاستاد....ليري علي ارض الواقع ما حدث....، وراعه ما رأه!!

لقد تكشفت الصورة عن فساد اخلاقي واجتماعي وامني من الطراز الاول....الاحذية ملقاة في كل مكان..،الدماء في الطرقات..وعلي المقاعد....رايات ملقاة علي الارض لألتراس النادي الاهلي كتب علي احداها (ويوم ماهبطل اشجع...هكون ميت)...لقد صدقت الرايه ...، الجريمة مشتركة ، والفاعل معلوم رغم خفاؤه....عقد الحقيقة منفرط ومتناثر مثل هذه الدماء,,,, والضحية هي المعلوم الوحيد في هذه المعادلة يا ساادة!!

مررت الايام...وكل يوم لايحمل جديد عما سبقه ، نفس الالم نفس القلق...لم يتغيرشئ....الكل ينفي مسئوليته عما حدث ، تفرق دم هؤلاء بين الصفقات السياسية ، والاقنعه الحزبية  ، والتوازنات المجتمعية....

القاهرة الوضع فيها ملتهب.....دعوات لاضراب عام وشامل في كل انحاء الجمهورية...وعصيان مدني يتبع الاضرااب...الكل ينكرانه الداعي الي هذا الاضراب.....!!

الحديث الان عن هل يجوز الاضراب شرعا....ام يكون فاعله أثم.....!!

اااااه يا بلد تنسي كل شئ حتي هؤلاء الذين قتلوا دون ذنب في مباراة.....لا يفهم عم امين....الالم لايجعله يفكرفي شئ...يستدعيه الطبيب...ليخبره انه اذا استمر وضع باسل علي هذا الحال، فسيكون علي ادارة المستشفي ان ينزعوا عنه هذه الاجهزة التي تبقيه حيا....اذ لافائدة منها لان باسل لا يبدي اي استجابه...!!





يتبع ,,,
غدا الحلقة الاخيرة من باسل...

1 التعليقات:

arab girlscool يقول...

This is such a nice addition thanks!!!
شات صوتي شات صوتي
عرب كول
شات صوتي مغربي
دردشه صوتيه
انحراف كام
منتديات منتديات عرب كول
غلا الروح
شات غلا الروح
شات صوتي
شات مغربي

إرسال تعليق